الأهلي السعودي
السلام عليكم زائرنا الكريم
نرحب بك في منتدانا وندعوك للدخول او التسجيل اذا كنت لست عضو قم بالتسجيل معنا الان وسيتم تفعيلك من المدير بشكل عاجل وسريع

قم بحفظ رابط المنتدى كعلامة في جهازك لكي تتمكن من الرجوع الينا بعد تفعيل حسابك

منتدانا متنوع فيه الكثير من المواضيع التي تهمك والأخبار الحصرية والبرامج الرائعه والترفية
وتستطيع في منتدانا الدردشة مع اعضاء المنتدى في غرفة دردشة مكتملة

الأهلي السعودي

منتدى الأهلي السعودي منتدى لكل عشاق النادي الملكي الأهلي السعودي يهتم باخبار الراقي وجديد قلعة الكؤوس
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول



لاتدع الأنترنت يلهيك عن الصلاة
. . { الأذكار } . .
اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه -- اللهم بعلمك الغيب وبقدرتك على الخلق أحينا ما كانت الحياة خيراً لنا، وتوفنا إذا كانت الوفاة خيراً لنا، اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الغضب والرضا، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، برحمتك يا أرحم الراحمين -- أصبحنا وأصبح المُلك لله
Google
مباريات الأهلي الثلاث القادمة
التعاون - الأهلي
السبت 17نوفمبر
بريدة
مؤجلة من الجولة 8
الهلال - الأهلي الاثنين 26 نوفمبر الرياض
الجولة13
الأهلي - الأتفاقالاثنين 26 نوفمبرجدة
مؤجلة من الجولة 8

شاطر | 
 

 في قمت الاردن الوحدات يتعادل مع الفيصلي 3-3 بتسعة لاعبين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 239
نقاط : 6988
تاريخ التسجيل : 18/07/2012
العمر : 24

مُساهمةموضوع: في قمت الاردن الوحدات يتعادل مع الفيصلي 3-3 بتسعة لاعبين   الثلاثاء يوليو 24, 2012 10:28 pm

شهد ستاد الملك "عبدالله" في مدينة "القويسمة" تعادل مثير بين "الفيصلي" ومضيفه الأخضر "الوحدات" غريمه التقليدي بثلاثة أهداف لكل منهما رغم أن الأخير لعب منقوصاً من لاعبين في لقاء قمة الكرة الأردنية رقم 120، وذلك لحساب في الجولة الأولى للمجموعة الأولى في بطولة كأس الأردن لموسم 2012/2013


الخط الخلفي للفريقين كان دون المستوى ونقطة ضعف واضحة فكان لاعبو الدفاع السبب الرئيسي لثلاثة أهداف في الشوط الأول ومثلها في الثاني، وكانت بداية التهديف للسماوي فتقدم بهدفين من الجبهة اليسرى للوحدات عن طريق المهاجم "عبد الهادي المحارمة" في الدقيقة 2 من سماع صافرة البداية وفي الدقيقة 9 جاء الثاني عن طريق المهاجم "أنس جمال حجي" (العائد في انتقالات الصيف من صفوفو "دهوك" العراقي).

ولكن تراجع الرتم الهجومي للاعبي الفيصلي أعاد اصحاب الأرض للقاء تدريجياً بسبب حالة الانتعاش للمهاجم "محمود شلباية" الذي كان أفضل من في الميدان من لاعبي الفريقين فسجل هدف تقريب النتيجة في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول وصنع العديد من فرص التهديف الحقيقة لم يحسن زملائه استغلالها في الشوط الأول، ولكنه عوض ذلك عندما سجل "شلباية" بنفسه هدف التعادل بعد 6 دقائق من صافرة انطلاق الشوط الثاني.

لكن استطاع "أشرف نعمان" تسجيل الهدف الثالث والتقدم مجدداً للزعيم بعد تسديه سكنت شباك "عامر شفيع" بعد استلامه عرضية من من "عبد الإله الحناحنة" في الدقيقه 67، لكن "عبدالله ذيب" في الدقيقة 88 أرسل كرة ساقطة استقبلها "حسن عبد الفتاح" وأسقطها من فوق الحارس "لؤي العمايرة" ليعيد "الوحدات" المباراة لنقطة الصفر وهو مطرود منه قائده "رأفت علي".

وكانت أبرز لقاطات المبارة وأطرفها اضطرار اللاعب "شريف عندنان" للخروج 6 مرات في الشوط الأول خارج البساط الأخضر لتثبيت رقمه الذي يسقط بسبب ضعف المادة اللاصقة في تثبيت الرقم !!

يمكن القول بأنه كحال كل لقاءات القمة فما يحكمها دائماً قاعدة "اللا قاعدة" وغالباً ما تكون تكتيكية مملة فنياً أغلب فترارتها تُحسم بخطأ لاعب، "الوحدات" صاحب الأرض دخل اللقاء بهدف مصالحة جمهوره بعدما حاد الموسم الماضي عن درب الانتصارات فنظرياً اللقاء أهم للمدير الفني الصربي "برانكو".

في المقابل المدير الفني الوطني لفريق "الفيصلي" "راتب العوضات" لعب مبارتين أمام الوحدات كمدرب خسر في الأولى بالثلاثة قم اكتفى بالتعادل في الثانية ولقاء اليوم بالنسبة لجماهير السماوي اختبار حقيقي والخسارة قد تنعكس بالسل على منصبه كمدرب وتجعله في مهب الريح.

كما دخل" الفيصلي" المباراة بمفاجأة من العيار الثقيل وهي غياب قائده ورمانة وسطه المخضرم "حسونة الشيخ" لأسباب مجهولة فهو لم يشارك في التدريبات الأربعة الأخيرة كما يغيب 6 لاعبين من أساسي السماوي الذين حصدوا معه البطولات الموسم المنصرم على رأسهم هداف الدوري وأفضل لاعب المهاجم الدولي "أحمد هايل".

الدفاع في غفلة !
http://u.goal.com/198500/198558_hp.jpgانطلقت المباراة في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت العاصمة الأردنية "عََمان" وكانت طلقة البداية لاصحاب الأرض لكن الكرة سرعان ما سيطرت عليها أقدام لاعبي السماوي وترجموا ذلك لهدف في منتصف الدقيقة الثانية بعدما استلم المهاجم الدولي السابق عرضية من المهاجم "أنس حجي" في غفلة من دفاعات الوحدة سددها في هدف أول لفريق "الفيصلي".

يتواصل ضغط السماوي وفي الدقيقة 6 يسدد "حسين زياد" كرة أرضية زاحفة ترتطم في القائم الأيمن الوحداتي الذي تعاطف مع الفريق وردها لخارج الملعب ركلة مرمى.

صانع هدف "الفيصلي" الأول "أنس حجي" في الدقيقة 9 يستلم كرة من عرضية مررها له "شريف عدنان" يرواغ حارس الأخضر "عامر شفيع" وينجح في تجاوزه نحو عرين خالي ليسكن الكرة سهلة هدف فيصلاوي ثاني.

الدقيقة 13 كادت تتحول لمعركة بين اللاعبين على أرضية الميدان بعدما اشار الحكم المساعد بلمسة يد على لاعب الوحدات "على رأفت" لكن الحكم اطلق صافرته معلناً ركلة حرة مباشرة للأخضر فاندفع لاعبي الفريقين وتبادلا التدافع مما اجبر الإجهزة الفنية للفريقين بالنزول للملعب والفصل بين اللاعبين قبل أن تتطور الأمور.

يتراجع اداء لاعبي السماوي هجومياً ويبدأ نشاط وحداوي على استحياء وفي الدقيقة 25 تتهيء أول فرصة حقيقة لاصحاب الأرض عندما سدد "رأفت علي" كرة أرضية من على حدود منطقة جزاء "الفيصلي" تجد الحارس "لؤي العمايرة" في الزمان والمكان المناسب لكن الكرة تنزلق منه وقبل أن تجد طريقها للاعبي الأخضر في منقطة العمليات يتدارك الأمر بامساك الكرة والتشبث بها بقوة هذه المرة.

الدقيقة 27 تشهد بداية صولات وجولات المهاجم "محمود شلباية" ـ الهادف التاريخي للوحدات في بطول كأس الاتحاد الآسيوي "محمود شلباية" والذي جدد عقده منذ أيام قليلة للأخضر ـ فسدد كرة رأسية متقنة في اتجاه شباك السماوي تصدم بالقائم وتتهادى هدف أول للأخضر.


في الدقيقة 30 حاول "عبد الهادي المحارمة" زيادة الغلة السماوية بتصويبة يسارية صاروخية لكنها تضل طريقها لخارج الملعب.

تمريرة أرضية بينية ذكية من شلباية في الدقيقة 35 تصل لزميله "عبد الله الدايم" سددها بتسرع فتخطئ الشباك السماوية لخارج الملعب ركلة مرمى، في الدقيقة 34 يجري "برانكو" أول تغيرات "الوحدات" بنزول "حسن عبد الفتاح" ومن أول لمسه له يسدد تصويبة صاروخ أرض - جو لكنه يعلو قائم "الفيصلي" لخارج الملعب.

كادت الدقيقة 41 أن تشهد هدف التعادل لاصحاب الأرض من ركنية لكن يقظة "العمايرة" تنقذ الموقف لتبدأ هجمة مرتدة سريعة في اتجاه ملعب "الوحدات" تصل الكرة للمهاجم "أنس حجي" لكنه بالغ في مرواغة دفاعات الأخضر لتنقطع الكرة مرتدة تصل للمهاجم القائم بصانع الألعاب "شلباية" مررها لزميله "عيسى السباح" وانتهت منه لخارج الملعب مهدراً فرصة هدف سهلة في ظل غياب الحارس الدولي "العمايره" بسبب سقوطه مصاباً.

الدقيقة 4 من الوقت المحتسب بدل الضائع تمريرة بينية جديدة أرضية رائعة من "شلباية" تصل هذه المرة لقائد الأخضر "رأفت علي" لكن حارس السماوي بفدائية يخرج ويمسك بالكرة من بين أقدام "رأفت" قبل أن يسددها لتهز شباك عرينه.

برانكو أخرج شلباية، والأخضر بلا قائد !

انطلق الشوط الثاني بحماس فيصلاوي لمحاولة الابتعاد بالنتيجة وإن كانت في طلقة البداية سدد "محمود شلباية" كرة عرضية أبعدها "لؤي العمايرة"، ورد عليه "أشرف نعمان" بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس "عامر شفيع"،وي الدقيقة 6 كان للمتألق "محمود شلباية" كلام أخر فسجل هدف التعادل للأخضر من جملة تكيكية رائعة من الجبهة اليسري فبعد أن رواغ "عبد الذيب" دفاعات السماوي من خارج حدود الجزاء مرر الكرة عرضية لزميله "حسن عبد الفتاح" الذي بدوره سلمها لشلباية ليسكنها الأخير الشباك على يسار "العمايرة".

الهدف أعاد "الوحدات" للسيطرة على المباراة، وسدد "عامر أبو حويطي" كرة باغت بها لؤي العمايرة الذي أبعدها باللحظات الأخيرة، وأبعد "عامر شفيع" ركنية اللاعب "عبد الإله الحناحنة" فرد عليه عليه "عبدالله ذيب" بركنة أبعدها بقبضة يده.

وسدد "أحمد إلياس" كرة قوية أمسكها "لؤي العمايرة"، وعاد "حسن عبد الفتاح" وسدد كرة بأحضان حارس السماوي ثم نفذ "حسين زياد" ركلة حرة مباشرة لصالح "الفيصلي" تمكن من أمسكها "عمار شفيع"

وبدون مبرر واضح أو مفهوم فاجئ الصربي "برانكو" جماهير الوحدات في المدرجات في الدقيقة 62 بسحبه الأفضل في الفريقين "شلباية" ونزل بديلاً له المهاجم السوري الجديد "أحمد ديب".

ورد "العوضات" بتغير هجومي هو الأخر فسحب "عبد الهادي المحارمة" الذي تراجع مردوده البدني وحل بديلاً له "مؤيد أبو كشك" في الدقيقة 67، وبعد نزوله بدقيقة واحدة فقط جاء الهدف الثالث لفريقه عن طريق المهاجم الفلسطيني "أشرف نعمان الفواغرة" بعدما استلم عرضية "عبد الهادي المحارمة".

في الدقيقة 70 كاد الأخضر يعادل اللقاء عندما استلم "حسن عبد الفتاح" الكرة وسد دربكة في دفاعات السماوي ولكن تألق "العمايرة" حرم اصحاب الأرض من هز شباك المنافس اللدود مرة ثالثة اليوم.

تدخل عنيف من القائد الوحداوي "رأفت علي" ضد "شريف عدنان" تكلفه بطاقة حمراء من حكم المباراة مباشرة في الدقيقة 75 ليلعب فريقة منقوصاً ويزيد تراجع المردود الهجومي للأخضر بعد خروج "شلباية"

الدقيقة 98 شهدت هدف التعادل للأخضر من جديد وهذه المرة حمل توقيع النشيط "حسن عبد الفتاح" في صورة مكررة من هدف "شلباية" الأول حيث استلم الكرة ساقطة من خلف دفاعات السماوي.

الحكم يحستب 4 دقائق وقت بدل ضائع وفي الدقيقة الأولى منه يشهر بطاقة حمراء ثانية لمدافع الأخضر "محمد الدميري" ليتابع فريقه المباراة فيما تبقى منها بتسعة لاعبين، لكن هذا النقص لم يخدم لاعبي "الفيصلي" للعودة للتقدم بعدما تسارعت الدقائق الثلاث المتبقية بدون جديد فحاول "حاتم عقل" تسجيل هدف الفوز لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الأخضر "عامر شفيع"، ومع نهاية الوقت بدل الضائع اطلق الحكم "ناصر درويش" صافرته معلن انتهاء مباراة القمة بالتعادل الإيجابي 3/3 لكل من "الوحدات" وضيفه "الفيصلي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahli1saudi.forumarabia.com
 
في قمت الاردن الوحدات يتعادل مع الفيصلي 3-3 بتسعة لاعبين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأهلي السعودي :: الأقسام الرياضية :: أخبار كرة القدم العربية والعالمية-
انتقل الى: